نظرة على سوق انتقالات برشلونة... حصري

نظرة على سوق الانتقالات:



١- جيسون مورييو (٢٦ عام - قادماً من فالنسيا).
التعزيز الأول لبرشلونة في هذه السوق، أتى من فالنسيا مقابل ٢ مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة ٦ أشهر مع بند خيار الشراء مقابل ٢٥ مليون يورو، الصحف تحدّثت بأن فالفيردي هو من طَلب التعاقد معه في ظل الأزمة الدفاعية التي يعاني منها الفريق كونه يملك خبرة في الدوري، تمّ تقديمه لوسائل الإعلام يوم ٢٧ ديسمبر الماضي، وتمكن من المشاركة في أول مباراة له مع الفريق ضد ليفانتي في كأس ملك إسبانيا يوم ١٠ يناير.

٢- موسى واغيه (٢٠ عام - برشلونة الرديف).
يمكن اعتباره الصفقة الثانية لبرشلونة في هذا الميركاتو الشتوي بعد صفقة جيسون مورييو، فقد أكّد المدرب فالفيردي في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة سيلتا فيجو يوم ٢١ ديسمبر بأنّه سيتم تسجيل واغي مع الفريق الأول بدايةً من يناير وتم بالفعل ذلك حيث أصبح اللاعب بإمكانه المشاركة مع الفريق الأول حيث تدرب معهم وتم استدعائه لأول مرة ضد ليفانتي في كأس الملك ولكن لم يشارك بعد مع الفريق الأول.
هو ظهير أيمن، لَعِب مع المنتخب السنغالي في آخر نسخة من كأس العالم، تعاقد برشلونة معه في أغسطس ٢٠١٨ قادماً من كاس أوبين البلجيكي، كانت هناك مشكلة في أوراقه منعت إدارة النادي من تسجيله مع الفريق الأول فور وصوله، ولذلك اضطر للعب مع الفريق الرديف حتى السوق الشتوي ليتم تسجيله مع الفريق الأول.

٣- جان كلاير توديبو (١٩ عام - تولوز الفرنسي).
تعاقد برشلونة مع المدافع الفرنسي توديبو صاحب ال١٩ عام قادماً من تولوز الفرنسي مجاناً لينضم للفريق بعد نهاية عقده مع فريقه في نهاية الموسم الحالي.
مدافع طويل القامة، يلعب بقدمه اليسرى، من ميزه السرعة والخروج بالكرة بشكل صحيح تحت الضغط بالإضافة لطول قامته، بعض الأخبار تشير إلى أن الإدارة تريد إعارته لأحد فرق الدوري الإسباني قبل انضمامه للفريق حتى يعتاد على الأجواء وليكون أكثر استعدادًا.

٤- أدريان رابيو (٢٣ عام - باريس سان جيرمان).
يُعد حالياً الهدف رقم 1 لبرشلونة حسب أغلب الصحف الأوربية لتعزيز خط الوسط، عقده ينتهي مع ناديه في صيف ٢٠١٩، أحدث التقارير الصادرة من فرنسا وتحديداً من "Paris United" ذكرت أنّ برشلونة توصل بالفعل إلى اتفاق مع اللاعب الفرنسي يقضي بانتقاله في الصيف إلى برشلونة مجاناً، وأن برشلونة سيدفع له راتباً يصل إلى ١٣ مليون يورو سنوياً، وتوقيع العقود سيكون في فبراير القادم.
وفي آخر المستجدات قام أنتيرو هينريكي (المدير الرياضي لـPSG) بالإعلان عن توقف المفاوضات مع اللاعب، وأنّه سيغادر الفريق مع نهاية عقده الصيف المقبل، وحسب "ياهو سبورت" فإنه من المحتمل أن يغادر في السوق الشتوي، تم استبعاده من قائمة فريقه في آخر المباريات، حتى الآن لا يبدو بأنّه هناك طريق عودة بين اللاعب وإدارة ناديه.

٥- فرانكي دي يونغ (٢١ عام - أياكس).
إرتبط اسمه بالعديد من كبار الأندية الأوربية آخرها فريق باريس سان جيرمان الذي يريد خطف اللاعب من برشلونة بعد الصدام وتوتر العلاقات التي حدثت بسبب اللاعب رابيو، ولكن حسب صحف إسبانية مثل "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" فإن اللاعب يفضّل الانتقال لبرشلونة، وإدارة برشلونة على استعداد لدفع ٧٠-٧٥ مليون يورو مقابل التعاقد معه الصيف المقبل.
والده صرّح الشهر الماضي: "بنسبة ٩٥% ابني سيغادر أياكس الصيف المقبل، فرانكي ذكيّ وسيحدد مستقبله بنفسه، أرى بأن برشلونة وجهة مناسبة".

٦- ماتياس دي ليخت (١٩ عام - أياكس).
يعد واحداً من أبرز المدافعين الصاعدين حالياً، حاله كحال زميله دي يونغ اللذان يرغبان بمغادرة أياكس الصيف المقبل، صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكّدت في وقت سابق بأن برشلونة يريد التعاقد معهما معاً، وأنّ الإدارة جهزّت ١٥٠ مليون للتفاوض مع أياكس من أجلهما، مع وضع الاعتبار لإصابة أومتيتي الطويلة، كانت هناك خطط للإدارة ليتم التعاقد معه في الصيف المقبل، والده صرّح قبل فترة بأنّ يوفينتوس يعد خياراً جيداً لابنه، ولكنه لم يحدد مستقبله حتى الآن، الأخبار الأخيرة تشير إلى ابتعاد اللاعب عن برشلونة خاصة مع اهتمام الأندية الكبيرة الأخرى بالإضافة لتعاقد برشلونة مع مورييو وتوديبو.
حصريات توداي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصريات توداى .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق